recent
أخبار ساخنة

افضل انتينا واي فاي للرسيفر | وحل مشكلة عدم ظهورها علي الرسيفر

انتينا واي فاي

افضل انتينا واي فاي للرسيفر 

من المعلوم ان الفتره الاخيره شاهدة طفره كبيره في عالم الرسيفر، واصبحت الأجهزة الان تعمل علي الانترنت، من خلال توصيل الرسيفر بالانترنت عن طريقة الواي فاي، بعض اجهزة الرسيفر تأتي مدمجة ب انتينا واي فاي داخليه، اي يأتي الرسيفر مدمج من الشركة المصنعة في داخله انتينا الواي فاي، هذه الأجهزه تعمل مباشرة علي الانترنت بدون شراء انتينا واي فاي، وهناك بعض الأجهزة التي تحتاج الي انتينا واي فاي لكي تعمل علي الانترنت، وتستطيع ربط الرسيفر علي الروتر المنزلي من خلالها، في هذا الموضوع الشيق سنتعرف علي أنواع انتينا الواي فاي، واسعارها، وطريقة تشغيلها علي الرسيفر، ويأتي السؤال هنا اي نوع انتينا يحتاج إليها الرسيفر لكي يتم ربطه بنجاح مع الروتر.

ما هي استخدامات انتينا الواي فاي 

تستخدم انتينا الواي فاي في ربط الرسيفر أو أي جهاز بالانترنت، كما ذكرنا سابقا، أن بعض الاجهزه تأتي مدعومة بالانترنت، ولاكن تحتاج الي انتينا واي فاي، لكي تقوم بربط الرسيفر بالانترنت، هنا يأتي دور انتينا الواي فاي وهي الوسيط بين الرسيفر وشبكة الواي فاي، وهي تقوم ب قراءة شبكة الواي فاي علي الرسيفر، لنتمكن من ادخال كلمة السر الخاصة بنا وربط الرسيفر بالانترنت، واستخدام الانترنت بشكل كامل علي الرسيفر، وتسمي ب انتينا واي فاي خارجي.

أنواع انتينا واي فاي

يوجد 3 أنواع من انتينا الواي فاي، الاولي تأتي مدمجة في الرسيفر وتكون برقم 8188f، وفي الغالب لا نراها، واي جهاز يأتي برقم 8188f في اعدادات النسخة، فهذا الجهاز لا يحتاج الي شراء انتينا واي فاي، وهذا الرقم تستطيع قراءته من خلال نسخة او اصدار الرسيفر، والذي يأتي في خانة الضبط او الاعدادات، وإذا وجد رقم 5370 او 7601 امام خانة wifi, فهذا الجهاز لابد من شراء انتينا واي فاي لكي يعمل علي الانترنت، سنتعرف الان علي معرفة نوع انتينا الواي فاي الاي يحتاجها الرسيفر.

نوع انتينا واي فاي الرسيفر 

يوجد نوعين من انتينا التي يقبلهم اي رسيفر، وهم انتينا رقم 5370 و انتينا رقم 7601 ولاكن للأسف الشديد لن تستطيع معرفة رقم الانتينا عند شراءها من أي مكان، وهذا يرجع الي تقصير الشركات المصنعة في وضع رقم الانتينا عليها، والحل الوحيد لمعرفة الانتينا المناسبه لجهازك، اما ان تاخذ الرسيفر معك عند شراء الانتينا وتقوم بعملية تجربه لها عند البائع، أو يكون البائع زو خبرة في الأنواع المتوفره لديه، والانتينا القديمه تعرف برقم 5370 والانتينا الجديدة تعرف برقم 7601، توجد اجهزه مناسب لها تشغيل الانتينتين القديمة والجديدة كما في هذه الصوره.
افضل انتينا واي فاي للرسيفر

ان وجدت هذه الارقام امام خانة wifi اي نوع انتينا هتشرتيها هتشتغل علي الرسيفر، من المفترض كده رقم 8188f مش موجوده في هذه النسخه، معني كده لازم تشتري انتينا واي فاي لكي يعمل الرسيفر علي الانترنت 

وهناك بعد الأجهزة المتطوره تأتي بالثلاث أنواع كما في الصوره
5370_7601_8188f
افضل انتينا واي فاي للرسيفر

في حالة وجود رقم 8188f امام كلمة wifi فهذا الرسيفر مدعم ب انتينا داخلية، لا يحتاج منك شراء انتينا.

انتينا واي فاي 5370

هذا النوع من الواي فاي نسميه ب مسمي انتينا قديمه، ويعمل علي جميع الأجهزة القديمه، وايضا يوجد في بعض الأجهزة الجديده، وفي حال ان كنت تمتلك جهاز يدعم انتينا رقم 5370 القديمه، ومعك انتينا رقم 7601 يمكنك تحويل الرسيفر حتي يقبل نوع 7601 وتستطيع ربط الرسيفر بالانترنت. التحويل يكون علي اجهزة الصن بلص فقط إنما اجهزة gx ممكن ترقى السوفت فقط من خلال التحديث اون لاين، ويمكن قراءة نوع الانتله من خلال الضبط او الاعدادات تم الاصدار او النسخه كما في الصوره
افضل انتينا واي فاي للرسيفر


انتينا واي فاي 7601

هذا النوع من الواي فاي نسميه ب مسمي انتينا جديده، ويعمل علي جميع الأجهزة الحديثه، وايضا ان كنت تمتلك جهاز يدعم انتينا 7601 الجديده، ومعك انتينا رقم 5370 يمكنك تحويل الجهاز ليقبل ليقبل انتينا رقم 5370 التحويل يكون علي اجهزة الصن بلص فقط إنما اجهزة gx ممكن ترقى السوفت فقط من خلال التحديث اون لاين، ويمكن قراءة نوع انتينا من خلال الضبط او الاعدادات تم الاصدار او النسخه كما في الصوره.
افضل انتينا واي فاي للرسيفر

أفضل انتينا واي فاي للرسيفر

إختيار أفضل افضل انتينا واي فاي للرسيفر يعتمد على عدة عوامل مثل التغطية، وسرعة الاتصال، والثبات، عند اختيارك ل افضل انتينا واي فاي للرسيفر يجب عليك شراء اي نوع انتينا طويلة، لانها تأتي مخصصة للرسيفر عكس الانتينا الصغيرة، افضل انتينا واي فاي للرسيفر، وقد ذكرنا سابقا لابد من توافق السوفت وير او نسخة الرسيفر، مع نوع انتينا الواي فاي التي تريد شراءها، لن اصعب عليك الأمور في اختيارك ل أفضل انتينا واي فاي للرسيفر، اشتري اي نوع انتينا، وان لم يقبلها الرسيفر تواصل معي علي الواتساب، ساقوم بإرسال سوفت وير للرسيفر تقوم بتمريره من خلال الفلاشة للرسيفر، سيقوم بقراءة نوع الانتينا المتوفره لديك.

كيف يتم توصيل الرسيفر بالانترنت

لتوصيل الرسيفر بالانترنت يجب توفر انتينا واي فاي، ومن أي مدخل USB تقوم بتركيب الانتينا، ثم تقوم بعمل هذه الخطوط من الريموت كنترول 
  • الضغط علي زر المنيو 
  • التوجه الي خانة الضبط او الاعدادات، او لو وجدت خانة wifi في القائمة الرئيسية ادخل من خلالها. 
  • الدخول على خانة اعدادات الانترنت 
  • اضبط الخانه الاولي علي Wi-Fi Internet او الشبكه اللاسلكية 
  • اختر الخانه التانيه الاعدادات 
  • هتظهر شبكة الواي فاي افتحها
  • في خانة الباسورد اكتب باسورد الشبكة 
  • علم علي مربع اتصال آلي 
  • انزل علي كلمة اتصال او الرابط واضغط عليها وانتظر حتي يظهر علي الشاشه نجاح الاتصال 

لماذا لا تظهر شبكة الواي فاي على الرسيفر؟

يرجع السبب وراء عدم ظهور شبكة الواي فاي علي الرسيفر الي ثلاثة احتمالات 
  1. الاحتمال الاول● أن الجهاز لديك لايدعم الواي فاي داخلي ومحتاج الي انتينا واي فاي، وفي حالة انك مركب انتينا الواي فاي ولم تظهر الشبكة المتوفره في المنزل، نشوف الاحتمال الثاني 
  2. الاحتمال الثاني ● نوع الانتلة غير مطابق للسوفت الموجود علي الرسيفر، مثلا توجد لديك انتينا رقم 5370 والجهاز يدعم فقط رقم 7601، او العكس، لن يظهر شبكة الواي فاي في هذه الحاله، وفي هذه الحاله يجب عليك تمرير سوفت وير للرسيفر عن طريق USB او الفلاشه ليقبل نوع الانتينا المتوفره لديك.
  3. الاحتمال الثالث● تأكد من اظهار شبكة الواي فاي الموجود في المنزل ربما تكون علي وضع اخفاء الشبكة، بعض الرسيفرات لا تقبل الشبكه المخفية، فلابد من اظهار شبكة الواي فاي او ربط الرسيفر علي نقطة اتصال الهاتف المحمول يكون متصل بالواي فاي، او من الداتا، ونجرب الشبكة.

حل مشكلة عدم ظهور شبكة الواي فاي

في الاحتمال الثاني الذي تحدثنا عنه سابقا، وهوا ان السوفت وي لا يطابق نوع الانتينا الموجوده لديك، وده الاحتمال الاكبر في عدم ظهور شبكة الواي فاي علي الرسيفر، يمكنك حل مشكلة عدم ظهور شبكة الواي فاي، بالتواصل معي من خلال الواتساب، وترسل لي صورة النسخه للرسيفر ال عندك، وانا هحاول ابعتلك سوفت لحل مشكلة عدم ظهور شبكة الواي فاي علي الرسيفر، لاظهار نسخة الرسيفر توجه الي خانة الاعدادات او الضبط النزول الي الاسفل ربما تجدها باسم النسخه او الاصدار، صورها وارسهالي علي الواتساب.

ملحوظه 

في حالة الدخول الي خانة الاعدادات تحت شبكة الواي فاي، توجد إضافة بالزر الاخضر، الخانة دي مهمتها الوحيده هي ادخال شبكة الواي فاي المخفية فقط، البعض منا يقوم بعمل إخفاء لشبكة الواي فاي من الروتر، وكما ذكرنا بعض الرسيفرات لا تقبل ادخال الشبكه المخفيه لابد من إظهار الشبكة.

سعر انتينا واي فاي للرسيفر

كما ذكرنا سابقا يوجد نوعين من انتينا الواي فاي، انتينا قديمه وانتينا جديدة، سعر الانتينا القديمة اغلي من الجديده، وهذا يرجع الي عدم توفير النوع القديم، ويتراوح سعر الانتينا القديمة الي 160 جنيها، ويتراوح سعر الانتينا الجديدة الي 130 جنيها، سعر انتينا الرسيفر يختلف من مكان لمكان، ربما توجد في مكان ارخص من مكان اخر،
google-playkhamsatmostaqltradent